Not known Facts About العناية بالوزن بعد الولادة

Wiki Article

تناول وجبة خفيفة تحتوي على الألياف والبروتين، للمساعدة في إبقائك ممتلئة مثل الفليفلة الحلوة، أو الجزر، شرائح التفاح مع زبدة الفول السوداني، أو شريحة من الخبز المحمص مع البيض المسلوق.

يُنصح أيضًا بوضع منشفة باردة على الثديين بين الرضعات. قد تساعدكِ المسكنات المتاحة دون وصفة طبية أيضًا على تخفيف الألم.

فترة النفاس أو فترة ما بعد الولادة هي الفترة التي تلي الولادة بستة أسابيع تقريباً، وتشمل هذه الفترة تغيرات جسدية ونفسية للأم لكي تعود لمرحلة ما بعد الولادة.

في بعض الأحيان، تحتاج الأم إلى الخياطة في أثناء الولادة الطبيعية، نتيجة لشق العجان، وهو شق صغير يحدث إما لتمزق طبيعي ما بين فتحة المهبل والمخرج (فتحة الشرج)، نتيجة الضغط الشديد في أثناء الولادة، وإما لتدخل جراحي صغير يقرره الطبيب لتيسير خروج الجنين من الرحم في بعض الحالات.

يخاط الجرح في أثناء الولادة وتحت تأثير مخدر موضعي، فلا تشعرين بالألم بعد اﻹفاقة مباشرة نتيجة المسكنات، وعادة ما يتوقف تدفق الدم من شق العجان خلال ساعة من الولادة نتيجة الضغط والخياطة التي يجريها الطبيب، وتكون الغرز تجميلية من النوع الذي يمتصه الجسم فلا تحتاجين إلى إزالته.

اضغط هنا واستشر طبيب من أطبائنا للإجابة على كافة استفساراتكم المتعلقة بهذا الموضوع

تستطيع المرأة أن تطلب المساعدة من الطبيب في كيفية وضع فم الطفل في المكان الصحيح أثناء الرضاعة.

يفصل أن تزور الأم الطبيب للمعاينة بشكل دوري خصوصا إذا شعرت بألم أثناء الرضاعة أو كانت تعاني من أي مشكلة في الثدي.

في حين يتم التركيز كثيرًا على الرعاية السابقة للولادة، فإن الرعاية بعد الولادة لها نفس القدر من الأهمية لرفاهية الأم والمولود الجديد. تحدث هذه المرحلة تغيرات جسدية وعاطفية ونفسية تتطلب الدعم والرعاية المناسبين.

كما هو الحال مع أي جرح، فإن جرح الولادة الطبيعية يمكن أن يتعرض للعدوى، لذا من المهم كما ذكرنا العناية بالجرح جيدًا، وفي حال ظهور أي أعراض تشير لالتهاب الجرح يجب مراجعة الطبيب فورًا، وهذه الأعراض تشمل:

تغيّر مستوى الهرمونات: التي تعد مسؤولةً عن زيادة التعرّق في اللّيل، والحمّى، وتساقط الشّعر عند أغلب النّساء، وتكون هذه التغيّرات مؤقّتةً وسرعان ما تعود إلى طبيعتها.

تُعد الملابس الدافئة والفضفاضة من أهم الأشياء التي يُحتم على المرأة ارتدائها ما بعد الولادة، كما يتم دائمًا التشديد على عدم تعرضها لهواء التكييف، ولبس الجوارب وعدم المشي حافية القدمين، وذلك لمنع دخول الهواء إلى الجسم، حيث يُعتقد شعبيًا أن “جسم الوالدة مفتوح” ومُعرض لإمتصاص الهواء.

تستغرق فترة الحمل تسعة شهور ولا تعدّ هذه افتح الفترة بسيطة، عادةً ما تقوم المرأة بصبّ جل اهتماها على الطفل حديث الولادة وتقوم بالتغاضي عن آثار الولادة على الجسم في نفس الوقت، إن كانت طبيعة أو على شكل عملية، إلا أن المرأة تحتاج إلى العناية بالجسم بعد الولادة.

استخدمي بخاخة لرش الماء الدافئ على منطقة الجرح أثناء التبول.

Report this wiki page